دليل شركات السباكة وكشف تسربات المياه بالرياض
3.5 11
دهان مقاوم للرطوبة
1 5
دهان مقاوم للرطوبة  ان مستويات الرطوبة الداخلية غير السليمة هي من ابرز المخاطر المنزلية الشائعة و التي غالبا ما يتم...

دهان مقاوم للرطوبة

Mona
دهان مقاوم للرطوبة  ان مستويات الرطوبة الداخلية غير السليمة هي من ابرز المخاطر المنزلية الشائعة و التي غالبا ما يتم...

دهان مقاوم للرطوبة

0 20 سبتمبر

    دهان مقاوم للرطوبة 

    ان مستويات الرطوبة الداخلية غير السليمة هي من ابرز المخاطر المنزلية الشائعة و التي غالبا ما يتم التقليل من شأنها بصورة كبيرة . حيث أن الرطوبة تسبب الكثير من الأمراض مثل مسببات الحساسية، مسببات الأمراض الصدرية مثل الحساسية، و الصداع، و أعراض الربو مثل الصفير، و ضيق في التنفس أو السعال المزمن تشير أيضا إلى أنك يجب أن تقوم كثيرا بعملية خفض محتوى الرطوبة في الهواء في الأماكن المغلقة.

    حيث أن مزيلات الرطوبة، و التهوية الجيدة ، و أيضا تكييف الهواء، وشاشات الرطوبة و العزل، و مختلف التعديلات الداخلية و تغيير نمط الحياة هي ابرز العوامل التي يمكن أن تساعد على ضمان رطوبة المنزل بصورة مثالية .

    قد تنطوي هذه الإجراءات على بعض التكاليف ولكن في النهاية أنها سوف آمن لك توفير المال وتحسين صحة لك و لأفراد عائلتك بصورة كبيرة .
    لا تنسى ان مستويات الرطوبة المثالية في منزلك هي أقل من 60٪ في الصيف و بين 25٪ 40 % في فصل الشتاء.

    هناك الكثير من الطرق و التي تعمل على خفض الرطوبة في المكان بصورة كبيرة و ذلك بمجرد أن تصبح أكثر وعيا عن الاسباب التي ادت إلى رفع مستوى الرطوبة في المقام الأول .

    دهان عازل للرطوبة

    أولا و قبل كل شيء / التهوية. حيث أن التهوية من أكثر الأمور التي تعمل على خفض نسبة الرطوبة بصورة كبيرة و يكون ذلك خاصة المناطق التي تخلق الرطوبة ، و ذلك مثل المطبخ و الحمام . لذا فعندما تكون مراوح التهوية موجودة من حولك ، لذا تأكد من تشغيلها أو تركها لفترة أطول خصوصا في المطبخ و الحمام و أيضا فى الطابق السفلي. إذا لم يكن كذلك ، فكر في تركيبها بواسطة كهربائي .
    حيث أن الطبخ و كذلك الاستحمام و أيضا الغسالات و مختلف المجففات تؤثر على كمية الرطوبة الموجودة في الهواء بصورة كبيرة ، وخصوصا عندما يأخذ الناس فترة طويلة فى الاستحمام بالماء الساخن .

    إذا لم يكن لديك مراوح العادم أو الشفاطات الخاصة بنظام التهوية، يمكنك أن تفتح نافذة لبضع دقائق لتقوم بطرد الهواء إلى خارج، و ذلك خاصة في مناطق الحمامات التي تميل إلى التمسك بالرطوبة لفترة إضافية و لفترات أطول.
    و من الناحية الرياضية، فإنه يأخذ فقط بين أربعة و ستة مكابس من الماء لرفع مستوى الرطوبة داخل 1000 قدم مربع من مجرد 15٪ إلى 60٪.

    كما أن كمية الناس داخل المنزل يمكن أن تؤثر على مقدار الرطوبة في الهواء كذلك بصورة كبيرة . حيث ينتج شخص واحد من عملية التنفس حوالي ¼ كوب من الماء في غضون ساعة واحدة .

    لذا تأكد من أن مراوح العادم تتواجد في المطابخ و الحمامات و أيضا في غرف الغسيل حيث تعمل على التنفيس إلى الخارج . كما يجب تثبيت فتحات و مراوح عليا بحيث يمكن أن تساعد أيضا.
    يجب أن يتم زيادة درجة الحرارة في الأماكن المغلقة بصورة كبيرة و ذلك لأن الهواء الدافئ يمكن أن يحمل المزيد من الرطوبة حيث أن الرطوبة النسبية تنخفض إذا زادت درجة الحرارة).

    معالجة رطوبة الحوائط

    استخدام المراوح لزيادة التهوية
    الاستحمام لفترات أقصر و يتم ذلك من خلال استخدام الدش ذو التدفق المنخفض أو دش تحت تيار أقل قوة و ذلك من خلال عدم فتح تماما الصنبور.
    لذا يجب أن تكون على بينة من درجة الحرارة في الأماكن المغلقة و الهواء الطلق أيضا حيث أن ذلك يمكن أن يخفف من القلق من الرطوبة المناسبة داخل المنزل. و السؤال الذي يجب أن تنتبه له هو ما هي درجة الحرارة الحالية في الداخل مقابل الهواء الطلق في الخارج ؟
    أيضا أثناء الطهي يجب أن تحاول أن تقوم بتغطية طعامك و أن تعمل على الاستفادة الكاملة من مراوح العادم و الشفاطات و التي تم تجهيز منزلك بها. حيث أن الفرن و الموقد أعلى المطبخ تنتج المزيد من الرطوبة في المنزل بصورة كبيرة . كما تساهم المواقد البطيئة بدرجة أقل في الرطوبة الداخلية .
    وضع مجففات الملابس خارج.
    وضع النباتات المنزلية مؤقتا خارج المنزل أو التركيز عليها في غرفة واحدة حيث أن النباتات تعمل على إطلاق بخار الماء و الرطوبة إلى الهواء. و خصوصا عندما يكون لديك الكثير من النباتات فهى تعمل بدورها على رفع مستويات الرطوبة في المنزل بصورة يمكن أن تكون كبيرة. كما يجب أن تتاكد من عدم الأفراط في سقايتهم بصورة كبيرة .
    كما أن الحطب الطازج يحتوي على كميات كبيرة من المياه التي تتبخر عند تخزينها في الداخل لذا من الأفضل أن تبقيه في الخارج .

    معجون مقاوم للرطوبة

    الحفاظ على المزاريب نظيفة. الحد من الافراط في سقى النباتات و أن يتم سقيها لضرورة. كما يجب منع الماء من التجمع في و حول الأساسات الخاصة بالمبني .
    كما انك قد تحتاج أيضا إلى استخدام مزيل الرطوبة و ذلك إذا كان الحفاظ على الرطوبة الخاصة بك و بمنزلك أصبح قضية أو كنت تعيش في مبنى قديم و أقل تهوية .
    وعادة ما توضع مزيلات الرطوبة في الطوابق السفلى، و ذلك لأنها تحت الأرض و لا تحصل على الكثير من الدفء أو أشعة الشمس المباشرة ، أو يتم وضعها في الحمامات بدون نوافذ أو مناطق محددة في المنزل و التي تتطلب إزالة رطوبة . كما أن مزيلات الرطوبة تعمل بشكل أفضل مع الأبواب و النوافذ المغلقة. من أجل أن تضمن الأستخدام المناسب لمزيلات الرطوبة فانك تحتاج إلى وضعها بعيدا عن الجدران و الأثاث.

    بالاضافة إلى اان مستويات الرطوبة غير المناسبة تؤدى إلى حدوث الكثير من الأمراض المنتشرة من حولنا و ليس هذا فقط بل أن الامر يمتد لكي يثير جو من الأكتئاب في المنزل بصورة كبيرة و يتم ذلك من خلال تشوة الشكل العام و الجميل للمبني بصورة كبيرة
    حيث أن تواجد الرطوبة من حولنا في الأسقف و الجدران ، تؤدى إلى اصابة الشكل العام بمنظر سئ و يشوة شكل البيت من الخارج و الداخل و أيضا يعمل على اضعاف الهيكل الأساسي للمنزل بصورة كبيرة و تاكل و صدأ الهيكل الخرساني بصورة واضحة جدا .
    حيث أن ذلك يؤدى إلى تساقط دهان منزلك بصورة كبيرة و يجعل الشكل الجمالى من حولك سئ جدا ، كما أن الرطوبة تسبب حدوث تشقق في الدهانات بصورة كبيرة جدا و ظهور الأساس الداخلي للمبني بصورة كبيرة .
    لذا فان الحل بصورة اساسية يكون من خلال اتباع النصائح السابقة و التي تعمل على تقليل نسبة الرطوبة في المنزل ، و أيضا هناك عملية العزل و التي تحمي المنزل من الرطوبة بشكل كبير . و هناك دهانات مميزة في الأسواق تعمل على مقاومة الرطوبة من حولك بصورة كبيرة و أيضا هناك ورق حائط مخصص لنفس الغرض . و قد تم تصميم هذا النوع من الدهان من اجل الحفاظ على الشكل العام لمنزلك ضد الأضرار الداخلية و الخارجية التى قد يتعرض لها .

      0 تعليق

      اترك تعليق