دليل شركات السباكة وكشف تسربات المياه بالرياض
3.5 11
علاج الرطوبة والعفن في المنزل
1 5
علاج الرطوبة والعفن في المنزل المنازل تختلف من حيث خصائصها بصورة كبيرة و لكن يجب إن نعمل جاهدا على الحفاظ...

علاج الرطوبة والعفن في المنزل

Mona
علاج الرطوبة والعفن في المنزل المنازل تختلف من حيث خصائصها بصورة كبيرة و لكن يجب إن نعمل جاهدا على الحفاظ...

علاج الرطوبة والعفن في المنزل

0 13 سبتمبر

    علاج الرطوبة والعفن في المنزل

    المنازل تختلف من حيث خصائصها بصورة كبيرة و لكن يجب إن نعمل جاهدا على الحفاظ على منزلنا بصورة نظيفة و مرتبة و ذلك حتى يصبح بيئة مميزة و صالحة للعيش فيها بأمان و استقرار و دون مواجهة المتاعب المختلفة .

    و لعل المنازل التي تقع في الأدوار السفلية و القريبة من الارض أو تلك التي لا تصل اليها اشعة الشمس بصورة كافية تكون مكان مناسب جدا لتكوين البكتيريا بصورة كبيرة جدا من حولنا لذا يجب إن نعمل على التخلص من هذه البكتيريا الضارة من خلال الطرق المختلفة و التي سوف نتعرف عليها سويا في المقالة الاتية .

    العفن يؤدى إلى تشوة الشكل الجميل لمنزلنا و لغرف البيت بصورة كبيرة و خاصة بالنسبة إلى الحمامات حيث انها تعتبر أكثر الأماكن رطوبة و غير متعرضة للشمس و التهوية السليمة .

    و لعل من ابرز المشاكل التي تواجة الكثير من السيدات من حولنا بصورة كبيرة هو مهاجمة الفطريات و العفن لجدران واسطح منازلهم بصورة كبيرة و يكثر هذا الوضع بصورة كبيرة خاصة في البيوت الضيقة و التي لا تتمتع باشعة الشمس الصحية و من أكثر الأماكن التي نجد فيها هذا العفن هو الحمامات و بالتالى هو يجعل المنزل غير مرتب و يشوة مظهرة الجمالى بصورة كبيرة .

    ما هو العفن ؟

    يعتبر العفن هو عبارة عن بكتيريا متراكمة بصورة كبيرة و ذلك بسبب الرطوبة و انعدام التهوية بصورة كبيرة في هذا المكان المغلق و خاصة تلك التي لا تتعرض لأشعة الشمس بصورة كافية و أيضا يكثر العفن في الكثير من المناطق الساحلية و التي تتميز بطبيعتها الرطبة بصورة كبيرة . حيث ان العفن الاسود يظهر على صورة بقع سوداء تميل الى الاخضرار بصورة كبيرة و يمكن ملاحظته بصورة واضحة فى الأماكن و هو يظهر فى الاماكن التى تنعدم فيها التهوية و خاصة الحمامات و هذا النوع من العفن و البكتيريا يسبب الكثير من المرض الى الاشخاص المتواجدين حوله بصورة كبيرة حيث انه يسبب لهم الامراض التنفسية الخطيرة مثل الربو و الحساسية الصدرية و غير ذلك و ف ى النهاية يمكن ان يسبب الوفاة اذا تم التعرض له لفترات طويلة جدا دون ان يتم التخلص منه . و هناك شركات تنظيف تقوم بالعمل على التخلص من هذة البكتريا و العفن و لكنك تضطر الى دفع الكثير من المبالغ المالية من اجل هذة العملية . لذا سوف نوفر عليك المال و سنعرض فى المقالة ابرز طرق تنظيف العفن فى دقائق معدودة بدون تعب

     و يكون عبارة عن بقعه على سطح أو جدار منزلك بصورة متشعبة و مزعجة و تتسم باللون الأخضر أو الاسود . و هي تسبب الكثير من الاضرار الصحية بالنسبة إلى الأشخاص المتواجدين في مكان يوجد به العفن . و هناك طرق مختلفة تساعد على التخلص من العفن و الرطوبة و منع ظهورهم في المنزل مرة اخرى و لكننا سوف نتعرف الان على الطريقة الفعالة و التي معها لن تجدي اى اثر لبقعه واحدة من العفن و الكتيريا المتراكمة .

    و هناك الكثير من النصائح التي نعرضها لكم في هذا المقال و التي اذا حرصتم على اتباعها سوف تستمتعوا بمنزل رائع و مميز و خالى من الجراثيم و البكيتريا الضارة .

    ارشادات لمنع ظهور العفن مرة اخرى في المنزل 

    و لعل الكثير من السيدات تتسائل حول طريقة مميزة و ذلك من اجل منع ظهور العفن مرة اخرى في المنزل :

    اولا  / يجب إن تسمح بمرور الهواء إلى منزلك بصورة كبيرة و ذلك من خلال فتح مختلف النوافذ و الابواب المختلفة بصورة دورية منتظمة و ذلك من اجل السماح بتجديد الهواء في هذا المكان .

    ثانيا / هناك مواد تستخدم بصورة كبيرة و تسمي بمضاد الجراثيم و البكتيريا و هي تعمل على منع ظهور العفن في منزلك مرة اخرى .

    ثالثا / يجب إن تحافظ على جفاف الغرف المختلفة الخاصة بك و أيضا الحفاظ على جفاف الحمام بعد الاستخدام و يجب إن تفتح النوافذ و شفاط الهواء و ذلك لكي تسمح بخروج بخار الماء من الحمام و منع تكون الرطوبة و العفن .

    رابعا / عند تنظيف جدران المنزل يجب إن لا تسرفى في استخدام الماء بصورة كبيرة و إن تحرصي على جفاف الحوائط و الجدران و تعرضها للهواء بصورة كبيرة .

    خامسا / كل الاغطية و المفروشات الخاصة بكي يجب إن تقومي بتهويتها بصورة كبيرة و جيدة و إن تعرضيها إلى اشعه الشمس بصورة دورية و منتظمة و حتى في فصل الشتاء . و أيضا في فصل الشتاء يجب إن تحرصي على تهوية المنزل لمدة ساعه على الأقل و ذلك لمنع تكون العفن و الرطوبة في المنزل نهائيا .

    سادسا / يجب إن تحرصي على زيادة المعدل الطبيعي للضوء في الغرفة بصورة كبيرة حيث إن العفن يفضل إن ينمو في الظلام بصورة اكبر من غيرها لذا فمن الجيد إن تقومي بفتح كل النوافذ و ذلك حتى تسمحي بمرور ضوء الشمس بصورة منتظمة و جيدة . و أيضا من الممكن إن تقومي بوضع ضوء صناعى حيث إن الضوء يولد الحرارة و التي تعمل على امتصاص الرطوبة و العفن بصورة كبيرة .

    أيضا يجب إن تفكر في إن تقوم بتعديل أو ادخال نظام للعزل في منزلك بصورة سليمة حيث إن المنزل غير المعزول يؤدى إلى نشاط العفن بصورة كبيرة .

    الطريقة الفعالة لمنع تكون العفن مرة اخرى 

    و لكن في حال تواجد العفن و استقر في المنزل ما هي الطريقة الصحيحة للتخلص منه :

    اولا / نحضر بخاخة بلاستيك و قومي بملئها حتى النصف بالكلور و النصف الاخر بكمية من الماء و ذلك في حال كان العفن ليس كبير و لكن اذا كان العفن كبير في المنزل يجب إن تملئي كل الزجاجة بالكلور بصورة كبيرة .

    ثانيا / يجب إن تقومي برش المكون و الخليط على العفن و قومي بتركه لمده خمس دقائق و سوف تنبهري بالنتيجة المميزة حيث إن العفن سوف يبدا في الانكماش و التاكل و في النهاية سوف يختفى نهائيا .

    ثالثا / يفضل إن تفركي الحوائط و الجدران بمادة خشنة سواء كانت ليفه خشنه أو فرشة خشنه و قومي بفتح النوافذ بعد ذلك .

    و يجب ان تحرصي على سلامتك بصورة كبيرة عند مواجهة العفن حيث يفضل ان ترتدي القفازات البلاستيكية و قناع للوجة و ذلك من اجل الحفاظ على سلامتك بصورة كبيرة جدا .

     

    لذا في النهاية يجب إن نصل إلى إن الحل الامثل لمنع تكون العفن مرة اخرى في بيوتنا و هو من خلال التهوية السليمة لكل ركن من اركان المنزل و أيضا السماح للمنزل بالتعرض لضوء الشمس و الاضاءة الطبيعية الخارجية بصورة كبيرة . و اذا قمنا بتوفير هذان العنصران و هما التهوية و التعرض للشمس سوف نلاحظ النتيجة الفعالة للتخلص من مشاكل العفن بصورة نهائية .

     

      0 تعليق

      اترك تعليق